القطرية تستحوذ على منطقة القصيم بعد أن زهدت به السعودية..

القطرية تستحوذ على منطقة القصيم بعد أن زهدت به السعودية..
إذا أردت أن تصل إلى قمة من قمم النجاح..فإما أن تخط مساراً جديداً لم تسبره عيون..و هذا المسار يجب أن يكون مبنياً على خطط مدروسة بدقة وعناية..وإما أن تتبع طريقة أخرى أسهل بكثير من الطريقة الأولى..وهي أن تتابع من ينجح في السبيل الذي تريده ثم تطبق نفس خطته و لكن تتميز عنه بشكل يجعلك أفضل منه..وسوف تصعد للقمة التي تربع عليها من سار قبلك وبأقل مجهود يذكر..
هذا بالضبط الذي عملته الخطوط القطرية في منطقة القصيم..فعندما رأت أن الزحام على أشده في الرحلات المتوجه من القصيم إلى مصر عبر ثلاث خطوط اقتصادية هي (النيل – المصرية – سنا)..و وجدت أن جارتها الأمارات بدأت تضع لها موضع قدم في مدرج القصيم عبر (فلاي دبي – و العربية) فكان القرار السريع والهبوط السريع للخطوط القطرية في مطار القصيم أمام كعكة شهية من الصعب أن تفرط بها..و أمام فرصة لا يغفل عنها إلا غافل..و لا يزهد بها إلا جاهل..لذا بادرت بوضع القصيم في خطتها الجديدة لعام 2012 مع عواصم عالمية منها العاصمة الفنلندية هلسنكي، والعاصمة الكرواتية زغرب، ومدينة بيرث غرب أستراليا..و هذا ليس بمستغرب خاصة بعد نجاح الخطوط المنطلقة من منطقة القصيم و ليس بمستغرب عندما نعلم أن سكان القصيم في التعداد الأخير مليون و مئتين ألف..ويشكلون 4.5% من سكان المملكة..
هذا القرار السريع حرك بقية الخطوط التي تراقب مثل هذه الفرص..فكان أن قررت الخطوط التركية أن تلامس مدرج القصيم بأسرع وقت (فيصبح) المرء في القصيم (ويظهر) في إسطنبول و بدون أن يتكلف عناء السفر للرياض أو المطارات الدولية البعيدة في بقية مناطق السعودية ..
و هل بقي من الكعكة قطعة تستحق القدوم..نعم .. فكعكة القصيم مباركة .. لذا قررت خطوط الخليج أن تنظم رحلات من المنامة إلى القصيم..فبعد أن كان لنا نافذة واحدة على العالم عبر الخطوط المتوجه إلى مصر أصبح لدينا نوافذ عديدة في المشرق و المغرب..
في الختام..نوماً هنيئاً للخطوط السعودية و التي غفلت عن هذه المنطقة..و عفواً لا نريد أن نزعجكم بصوت طائرات الخطوط العالمية التي بدأت تهبط في منطقتنا..ولكن نريد منكم فقط أن تخرجوا بقايا طائرات (التشليح) التي تقبع في طرف المطار خشية أن تجعل الضيوف الجدد يكشفون أسرار بيوتنا..فالبيوت أسرار..ونقول لكم : إذا بليتم فاستتروا..

al_sugair@

عن سليمان الصقير

محب للسفر والترحال : مؤلفاتي : 1- 800 خطوة لرحلة سياحية ممتعة 2- 150 طريقة ليصل برك بأمك 3- أمي أنتِ جنتي 4- بنيتي لكِ حبي 5- مذكرات مدمن إنترنت

شاهد أيضاً

ريكارد (شيطان طربك)..من أين لك هذا؟!

ريكارد (شيطان طربك)..من أين لك هذا؟! مابين القوسين في بعض مناطق نجد هي صيغة تستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *