باحث من جامعة بريطانية يتوقع توجه الغرب للدراسة في المملكة..وأنا أتوقع

باحث من جامعة بريطانية يتوقع توجه الغرب للدراسة في المملكة..هذا هو العنوان في صحيفة الرياض عبر الرابط التالي :

http://www.alriyadh.com/2012/02/25/article712877.html

إذا كان باب التوقع مفتوح .. فسوف أتوقع على مزاجي..
وآمل أن لا يحجر القراء واسعاً في توقعاتي..الرجل الذي ظهر في الصورة و توقع ليس أكثر مني (احترافية) في التوقع..
سوف أتوقع في كل مجال.. و لكم أن تتوقعوا في كل مجال..فالفضاء واسع..والتوقعات لا تأكل من رصيد حساباتك..أو من (لقمة) أولادك..
لذا سوف أستمتع بالتوقع و أحلام بتوقعات لم تخطر في الأحلام..

 أتوقع أن يتم إغلاق هيئة مكافحة الفساد و ذلك لعدم وجود قضايا فساد..ويكتب على مبنى الهيئة لقدم إغلاق المكتب لأن الفساد الذي ساد قد باد..وليس مستغرب أن يستفيد الاتحاد الأوربي من التجربة الفسادية في السعودية (أقصد هيئة الفساد) و يتم دراستها بشكل مفصل خاصة بعد تصريح الهيئة أن مدح المسئولين يعاقب عليه القانون..(الله أكبر..كررها ثلاثاً)
 أتوقع أن تستفيد بريطانيا صاحبة شبكة الميتروهات (الخايسة) من تجربة مترو الرياض الذي كان من المفترض أن يشغل عام 2009..ولا أعلم هل التاريخ كان بالميلادي أو بالهجري..بل لجهلي بكل مناطق الرياض فلعل المترو أرضي ولم أسعد بمقابلته..أو لعله مخفي حتى لا تناله عين حاسد..أو أنه (مسوي نفسه ميت) منعاً للإحراج..

 أتوقع أن تتحسر اليابان على سنيها العجاف في عالم التقنية وأن تسعى بكل قوة من أجل أن تجاري الصناعات الحديثة في السعودية..وليس مستغرباً أن تجد المخترع (شان هان هنق) في صناعية النسيم يستفيد من التقنية أو تجد معه المحمول في شوارع خنشليله بعد أن فقد الطريق إلى صناعية الخرج..

 وليس مستغرب أن تأتي البرازيل .. بقضها وقضيضها بمنتخباتها و أنديتها إلى السعودية من أجل أقامة معسكر..والاستفادة من الخطة السعودية في تطوير الرياضة..وليس مستغرب كل ذلك خاصة بعد أن صرح اللاعب “عبدالله سليمان : أن حوالي 40% من اللاعبين السعوديين يتباهون بالسهر مع الفتيات وأن هناك بعض الإداريين في الأندية يوقعون بمنافسيهم في السهرات الخاصة لإضعاف قوتهم” (يالهوي بالي)..وبدأت أفكر لماذا نسبة (الأنبراش) ضعيفة لدى بعض اللاعبين..وعلمت من هذا التصريح أن اللاعب (مافيه حيل ينبرش)..بعد المجهود سابق الذكر..

 وليس مستغرب أن تضرب خطوط الأمارات أيديها أخماس بأسداس حسرة على تأخرها في عالم الأجواء..و تحاول أن تتفق مع الخطوط السعودية من أجل معالجة وضعها المتأزم..

 وليس مستغرباً أن تتقدم ألمانيا بطلب لأمانة جدة للاستفادة من تصريف السيول حال الأمطار..و كيفية إنجاز المشاريع في وقتها..(وهي جدة أفضل من برلين)..وسوف يصلهم الرد عاجلاً ومبللاً بالأمطار..وفيه شرح بكيفية إصلاح مأفسده العطار في أرض الألمان..وفيه كيفية تنفيذ المشاريع بأقل الأموال..وبأفضل حال..

 وأتوقع أن تستفيد الدول الديمقراطية بكيفية مكافحة الكلمات النابية في محاربة الحرية..كيف تغلبوا على كلمة (كل تبن – توكل على الله – وغيرها ممايذكر في هذا السياق والسباق)..

 وأتوقع أن تستفيد المسكينة (دبي) من خطوات المدن السعودية في إنجاز المعاملات الحكومية..وسوف تحاول دبي أن تكون أكثر مرونة..وأن تنجز معاملاتها بدقائق معدودة وبعيداً عن الملف (العلاقي) وملحقاته..

 أتوقع أن تستفيد أسترالينا في سباقها العالمي للخيول..من مهرجان أم أرقيبة التراثي الخرافي..وبحكم أن أستراليا لديها كميات هائلة من الأغنام السائلة و الإبل التي لا يمكن القضاء على تكاثرها بطريقة مناسبة..فليس مستغرب أن تستفيد أستراليا من التجربة (الرقيبية) في مد الموائد الضخمة ..و تجد على الموائد أنواع الحواشي و من حولها الهرافي مصفوفة بصحون دائرة كبيرة..الهدف منها إصابة هدفين في خطوة واحدة..الأولى أن يكون مهرجان مميز والثاني القضاء على التضخم في الماشية..ولن يكون غريباً أن تجد الخيام مصفوفة في كل مكان..

 أتوقع أن يحضر لهذا المقال من يقول أنت مبالغ و (مزودها حبتين) بينما البريطاني أعلاه عندما بالغ و توقع لم يرد عليه .. وأتوقع أن يجد البعض هنا فرصة للــــ

http://www.naseemnajd.com/w/?p=1599

عن سليمان الصقير

محب للسفر والترحال : مؤلفاتي : 1- 800 خطوة لرحلة سياحية ممتعة 2- 150 طريقة ليصل برك بأمك 3- أمي أنتِ جنتي 4- بنيتي لكِ حبي 5- مذكرات مدمن إنترنت

شاهد أيضاً

  شياطين الإعلام تستعد لشهر رمضان بمجموعة من مفسدات الصيام عبر كبيرهم الذي علمهم العفن (mbc).

  شياطين الإعلام تستعد لشهر رمضان بمجموعة من مفسدات الصيام عبر كبيرهم الذي علمهم العفن (mbc). …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.