سؤال : مالذي يمكن عمله من أجل غزة ؟ الجواب : نشر و فضح الجرائم الصهيونية , و حث الناس على المساندة .

سؤال : مالذي يمكن عمله من أجل غزة ؟ الجواب : نشر و فضح الجرائم الصهيونية , و حث الناس على المساندة .
إن لإخوتنا حق علينا ..
و إن هذا الوقت تيسرت السبل في إيصال صوت الحق حتى أطراف الأرض ,  لذا فعلينا أن نبادر بنجدة إخوتنا و إيصال صوتهم إلى العالم أجمع و إليكم بعض الوسائل التي نسأل الله أن تكون سبل خير علينا , و دعم لإخوتنا :
1. إرسال صور المجاز اليهودية إلى المجموعات البريدية الإسلامية و المنتديات العامة , من أجل حث الناس على الوقوف ومساندة إخوتهم ,و ذلك من أجل التذكير الدائم بهم من أجل أن يقدموا أي مساعدة من أجلهم إما بالدعاء , أو بالإغاثة , أو بالنشر مرة أخرى .
2. أن نتبع كل حملة , و أن نسير في كل اتجاه يخدم هذه القضية , فلا نستصغر صغير , ولا نتعاظم جليل , فما بوسعنا نعمله , و التوفيق والسداد لرب العالمين .
3. إرسال المجازر و الانتهاكات الصهيونية إلى المنظمات العالمية لحقوق الإنسان , و ذلك عبر مواقعهم في الإنترنيت , و الطبل منهم بالمساعدة بردع المعتدي و إحقاق الحق لأهله . وفق دساتيرهم التي قامت عليها تلك المنظمات .
4. مخاطبة و مراسلة , و التناقش مع وكالات الأنباء العالمية و الصحف اليومية بكل حدث يدور في الساحة , و التفاعل و التجاوب مع الاستفتاءات التي يطرحونها عبر مواقعهم في الإنترنيت .
5. التراسل مع المجموعات البريدية الغربية , و تبيين الانتهاكات العدوانية الصهيونية , عبر الحرف و لصورة .
6. بث مقاطع المجازر الصهيونية على ألأطفال , و النساء , و العجائز عبر محركات بحث الفيديو مثل ” اليوتيوب  , و قوقل فيديو , و ياهو فيديو , و اختيار كلمات للعنوان مناسبة لما تحتوية تلك المقاطع و يكون باللغة الإنجليزية .
7. الحديث الدائم عن قضية فلسطين في كل نادي , وفي كل اجتماع يمر علينا , ففيه تذكير , و تحفيز ,  و نصرة .
8. نشر التاريخ اليهودي البغيض عبر مواقع الإنترنيت , و سرد تاريخهم الأسود و تبيين الحقيقة كاملة للنشء .
9. توضيح الحقائق لهذا العداء الصهيوني , و أن مصدره عقدي و مبعثه حقد قديم , و  هدفه وصول لدولة اليهود العظمى و التي تمتد من النهر للنهر .
10. الدخول على مواقع المحادثات الأجنبية , و التحدث بأسلوب راقي عن معانات أهلنا في غزة , و عن ما يرتكب في أرضة العزة من مجازر صهيونية متعددة .
11. الدخول إلى غرف المحادثة العربية , و الوقوف مع إخوتنا ممن أخذه الشيطان في طريقه , و تبيين أن وقفتهم مع أمتهم في هذه المحنة و صد العدو معهم في هذا الخندق مطلب من الجميع , و بغية يجب أن لا يتقاعس عنها حتى من ألهاه الشيطان ببعض المعاصي و صده .
12. المشاركة في الحوارات المباشرة عبر الاتصال بالقنوات الفضائية أو الإذاعية لمن أعطي حسناً بالأسلوب و العرض . وتبيان حال الشارع الإسلامي ومدى تأثره بهذه الهجمة .
13. مطالبة القنوات العربية بالوقوف مع أهلنا في غزة , و أن يقفوا عن حالة اللهو التي جعلتهم يبيتون في سبات شتوي عميق بغيض .
14. تذكير الأهل و زملاء العمل , و الطلاب , و جماعة المسجد , و من حولنا بأن العزة للمسلمين , و النصر قريب , و أن مع العسر يسر , و التذكير بوجوب نصرة الأخوة في غزة العزة بكل ما نستطيع .
15. التواصل مع العلماء , و الدعاء لهم , و إيصال الرسالة لهم بأن العالم ينتظر كلمتهم .
16. التواصل مع أهلنا في غزة إما بالمكالمات لمن له أهل هناك أو صحب أو أخوة ومواساتهم , أو التوصل معهم عبر مواقع الإنترنيت إذ لم تكن تدمر بعد .
17. التوجه للشعوب المحايدة لتبيين قضيتنا , ونشر الخزي الصهيوني على أرض غزة .
18. التواصل مع أهل العقد و الرأي في كل مكان و استيضاح الأمور منهم , و الطرق التي يجب أن نسير عليها في هذه المحنة .
19. نبذ  الفرقة مهما كانت , و البعد عن تأويل الآحاديث , أو قراءة النيات , أو الخوض في الأعراض , أو التشعب و التفرق بين أفراد الأمة , و سلوك كل سبيل مباشر يؤدي إلى النصرة .
20. متابعة أخبار إخوتنا , فهذا من الوقوف معم , و من حث النفس على الدعاء لهم , و تذكر مصابهم ,مما يشحن النفس للتواصل من أجل العمل لهم .
21. الإيقان أن النصر لهذا الدين , و نشر التفاؤل بين المسلمين , و عدم الإرجاف في الأرض , أو نشر الإشاعات أو التكهنات . و التي قد تهبط من عزائم إخوتنا .
22.  عدم الاعتماد على ميزان البشر و الجزم بالقوى الأرضية , أو الإمكانيات البشرية , بل إن الله هو العزيز الجبار و أنه على كل شيء قدير . فأمره بين الكاف و النون سبحانه و تعالى .
23. أخذ الدروس والعبر من مثل هذه الحادثة فاليهود هم اليهود , فيد يصافحون بها من أجل السلام , و يد أخرى تحمل خنجراً لتطعن من يصافحهم .
24. عرض حال المسلمين الأوائل في غزواتهم , و كيف هي طريقتهم في تعاملهم مع الأطفال و العجائز , و الرضع , و كيف دخل المسلمون أطراف الأرض و الأعداء معجبون بسمو أنفسهم , و عظيم خصالهم , و عقد المقارنات بين أبائنا , و هؤلاء القتلة المجرمين من الصهاينة .
25. البعد عن المواقع المشبوهة و التي تحاول أن توجد ما يبرر من عمل أسيادهم , أو يحاولون أن يقللون من انتصارات إخوتنا في غزة , أو يصطادون في الماء العكر . فهؤلاء من بني جلدتنا يتكلمون بلغتنا , و لكن لهم قبلة أخرى غير قبلتنا . فالمضي بنقاشهم و ترهاتهم و محاولة إقناعهم عن آرائهم على حساب نصرة  أخوتنا في غزة هدر للوقت , و نفخ بقرب ممزقة .
26. عمل مقاطع فيديو لتلك المجازر , وعروض للبوربوينت , ومقالات هادفة تتحدث عن هذه القضية , وجعلها جاهزة لمن يريد طباعتها , أو تحميلها .
27. تصميم الشعارات التي تناهض هذا العدوان , أو تأمر بمقاطعة منتجات تلك البلدان , أو تحكي حالة أخوتنا في غزة . و تكون في متناول النشر في الإنترنيت .
28. نشر المقاطع الصوتية للعلماء الأفذاذ عبر الإنترنيت , و التي تبين هذا العداء الغاشم .
29. وهناك وسائل أخرى كثيرة …فإذا رأيت أن تكتب ما يحضرك فزد على هذه النقاط ..بارك الله فيك .

نسيم نجد

عن سليمان الصقير

محب للسفر والترحال : مؤلفاتي : 1- 800 خطوة لرحلة سياحية ممتعة 2- 150 طريقة ليصل برك بأمك 3- أمي أنتِ جنتي 4- بنيتي لكِ حبي 5- مذكرات مدمن إنترنت

شاهد أيضاً

مقاطع من الذكر الحكيم تناسب مدة الإنستقرام (15ثانية)

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته برغب الكثير بدمج مقاطع للقرآن الكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.