حساب جاري كنهر جاري

بسم الله الرحمن الرحيم
أخوتي و أخواتي الكرام
سرني أن أخبرني أحد الأفاضل ممن قرأ كتابي ” 150 خطوة ليصل برك بأمك ” فقال: أن أفراد عائلتنا قد صبقوا فقرة من فقرات الكتاب و هي الفقرة التالية :
– وضع حساب بنكي للأم، يشترك فيه الأبناء بوضع مبلغ شهري معين للأم، لكي يفي هذا المبلغ باحتياجاتها، وتوفر منه مستلزماتها بدون أن تضطر لطلب ذلك منهم، ويمكن عمل هذه الطريقة حتى ولو كانت الأم موظفة، فالأم تُحب أن ترى بر أولادها بها رغم عدم حاجتها لتلك المبالغ.

و يقول : بحمد الله و توفيقه لقد تم جمع مبلغ فاق 100,000ريال – مئة ألف ريال – في حساب والدتنا الكرينة و هي بحمد الله تنفق منه كل حين, و تتبرع منه في كل مجال, و تهدي لمن تحب, و تتصدق به على كل محتاج, و تفك كربات من حولها, فصار هذا الحساب مصدر للخير للجميع, و نبات خير لمن بذل أو من استفاد من ذلك العطاء.
تبقى أن أخبركم أن أفراد العائلة قد وضعوا عن طريق البنك استقطاع شهري مستمر بحيث أن البنك يحول من حساباتهم إلى حساب والدتهم الكريمة نهاية كل شهر, و تبقى أيضاً أن  تعرفوا أن المبلغ الذي يحوله كل فرد منهم هو جزء يسير من راتبه و لكن الله سبحانه و تعالى قد بارك الله فيه و نفع به.
كذلك مما يجب أن يعاد التنبيه إليه أن لا يعني إن كانت الأم موظفة أن نحرم أنفسنا من الأجر, أو نعتقد أنها لن تفرح بعملنا هذا, فهذا العمل له مدلول أكبر من المبلغ المحول, إنه دلالة أن الأبناء لديهم من الحس و الشعور بها و باحتياجاتها, و و له مدلول شكر لله سبحانه و تعالى فكل هذا العطاء منهم يبذل وهم ينظرون من الله القبول, و شكر لله على نعمه بإهداء و ذلك عبر بذل هذا الجزء اليسير من المبلغ لأعز الناس.
فهنا دعوة لأن نقوم بهذه الخطوة البسيطة و هي أقل من حقها و قدرها, و لكن قد تكون سبباً لسعادتك و سعادتها في الدنيا والآخرة .
و السعيد من بادر من القراء و نشرها بين من يحب أو في كل نادي أو منتدى يشارك فيه.
و الموفق كذلك من بادر من الأبناء و طبق هذه الخطوة لينال أجره و أجر من عمل بها إلى يوم الدين.

عن سليمان الصقير

محب للسفر والترحال : مؤلفاتي : 1- 800 خطوة لرحلة سياحية ممتعة 2- 150 طريقة ليصل برك بأمك 3- أمي أنتِ جنتي 4- بنيتي لكِ حبي 5- مذكرات مدمن إنترنت

شاهد أيضاً

مقاطع من الذكر الحكيم تناسب مدة الإنستقرام (15ثانية)

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته برغب الكثير بدمج مقاطع للقرآن الكريم …

9 تعليقات

  1. ما شاء الله .. فكرة رائعة جدا
    ووالله إني لأغبطكم أن كنتم الدليل إلى الخير
    سدد الله لنا ولكم النية والعمل .. 

  2. نبض الحجاز

    اخي الكريم (نسيم نجد) , قرأت عن كتابك 150 طريقة ليصل برك بأمك , وأتمنى أن أعرف كيف أحصل عليه فقد بحثت عنه ببعض المكتبات الكبرى ولم أجده , أما كتابك الآخر عن السفر فهو متوفر وأخذت منه نسخة ,,

    شاكر لك كريم استجابتك مقدماً وأسعد الله أيامك ولياليك …

  3. شكرا على المدونة الرائعة

  4. مدونتك رائعة .. اعدك بالزيارة الدائمة انشاء الله .. كل التوفيق

  5. شكرا على هذة المدونة الراااااااااائعة

  6. اشكرك على هذة المدونة الرائعة

  7. شكرا جزيلا على هذة المقالة الجميلة

  8. شكرا على مجهودك الرائع

  9. شكرا على المدونه الجميلة و بالتوفيق دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.