صورة فوتغرافية قد تغير من حياة إنسان !! جرب ذلك فلن تندم

بسم الله الرحمن الرحيم 

أخوتي و أخواتي السلام عليكم و رحمة الله وبركاته في كل صيف يستعد الناس لخوض غمار السفر و الترحال , و يتكبدون في سبيل ذلك الكثير من المشاق , بل و يحملون أنفسهم من الهموم مالا يطاق . كل ذلك من أجل أن يسعدوا , و أن تظهر رحلتهم بأجمل حلة , و أن تكتمل سعادتهم في أيام رحلتهم . كل ذلك رائع و جميل , و لكن ما رأيكم ؟ لو نظيف هماً آخر من الهموم المهمة في حياتنا !! و هو هم هذا الدين , و التكفل بنشرة بطريقة تكون مقبولة من الجميع . لا أطيل عليكم . و لكن أضع بين يديكم حلاً سهلاً , لعله يكون سبب هداية لإنسان عاش كل ما عمره في طريق الضلالة  . الطريقة بشرح مختصر و عبر خطوات :

 

1. عندما نسافر للدول الغير إسلامية نقابل أناس كٌثر , و قد تنشأ بيننا و بينهم علاقة , أو على الأقل قد نتبادل معهم ابتسامة . و إن لم يكن ذلك فعلينا أن نبدأ بإقامة علاقة بشكل لطيف جميل مقبول  . فالنساء مع النساء و الرجال مع الرجال و ذلك لمعرفة كل شخص بمفاتيح القبول لدى جنسه .

 

 2. نفكر !! ماذا يحب هذا الإنسان ؟ هل له هوايات نعرفها , أو له مجالات عمل يحبها , أو له أكلات يستمتع بها . أو أنه بالنسبة لنا إنسان مجهول المعلومة .

 

 3. إذا توفرت المعلومات السابقة , فتكون هي المدخل لقلبه , و إذ لم تتوفر لدينا وكان مجهول المعلومة , فلدينا معرفة بالطبيعة البشرية , فمن الملاحظ أن الناس يعشقون ملا يملكون , و يحلموا أن يعرفون الذي يجهلون . فمثلاً البلاد الغربية , تمتلك كل مناظر الطبيعة , و لكنهم يحبون حباً شديداً مناظر الصحراء التي يفتقدونها , و يسعدون عندما يجدون صوراً للإبل التي يسمعون عنها عبر كتب المستشرقين , و تصيبهم الدهشة لو وجدوا أي شيء يجعلهم يعرفون كيف كنا نسكن في بيوتنا ” بيوت الشعر القديمة ” و يجدون متعة لا توصف عندما يعلمون أن لنا بيوت جديدة بشكل جميل , و أن بلادنا تزدهر ازدهاراً عظيماً .

 

 4. لذا اقترح طريقة بسيطة , وهي بإذن الله مفيدة ولن تحملكم الكثير من الوزن , ولن تقطع عليك الكثير من الوقت , و لكم بإذن الله الأجر . و الطريقة هي أن تهدي كل من تتعرف عليه في رحلاتك . تهديه CD  وهذا القرص يحمل صور متعددة من طبيعتنا و فيها بعض المناظر التي من بيئتنا .و هذه الهدية يجب أن نستفيد نحن و هو من هذا الإهداء ؟ فنقوم بوضع تحت كل صورة رابط إلكتروني يدل على أحد المواقع الإسلامية التي تنشر علمها في الإنترنيت  بلغات مختلفة لدول متعددة . فبذلك سوف يقوده الفضول و حب المعرفة إلى تجربة الروابط الموجودة بالصورة . فلعل بذرة الخير في قلبه تكون على يديك و تهديه إلى سبيل ربه و تكون أنت سبب خير له في الدنيا و الآخرة .

 

 5. كذلك من الممكن أن تنسخ CD  أكثر من مرة وتهديه , أو تطبع الصور التي فيه ثم تقدمها هدية فوتوغرافية لمن تقابلهم هناك . و هناك ملاحظة مهمة جداً  : لا تضع أي رابط إلا لمواقع موثوق و معروف من القائم عليه , فقد تكون باسم الإسلام وهي مواقع مبتدعة أو منحرفة .

 

 6. كذلك من الممكن أن نقوم بهذا العمل مع غير المسلمين في بلادنا , فهم بحاجة نعطيهم بعض أهتمامنا . و هذه بعض المواقع التي تحتوي على عدة لغات :

 

أولاً : الإسلام سؤال وجواب موقع الإسلام سؤال وجواب للشيخ محمد المنجد و الموقع ينشر بعدة لغات و هي : عربي :  أوردو :  English :  Chinese :  Uyghur :  Francais :  Spanish :  Japanese :  Indonesia  

 

 ثانياً : الإسلام اليوم موقع الإسلام اليوم للشيخ الدكتور / سلمان العودة عربي و فرنسي و أنجليزي و صيني

 

ثالثاً : الإسلام هاوس و هو موقع تابع لمكتب الدعوة و الإرشاد بالربوة و يوجد فيه العديد من اللغات العالمية . مثال مصور …. هذه الصور قمت بإزالته الرابط الذي يرمز إلى أسمي , ثم وضعت الروابط التي تشير إلى أحد المواقع الإسلامية التي أشرت إليها أعلاه . و هذا العمل لم يستغرق مني بضع دقائق . فلك تقوم بعمل نفس الطريقة على صورك الجميلة , أوتستفيد من الصورالموجودة التي سوف أضعها على النت فتنسخ أكثر من صورة من الصور الموجودة و تحتفظ بها ثم تهديها لمن تقابل في سفرك .

   هذه الصورة تم وضع رابط : موقع الاسلام سؤال و جواب

  هذه الصورة تم وضع رابط : موقع الاسلام اليوم :  

 

 

هذه الصورة تم وضع رابط : موقع الاسلام هاوس :

    

  و لقد قمت بتحميلها في التخزين الخاص بي في الإنترنت حتى استطيع أن استعين بها , و أن استفيد منها في أي مكان في العالم . آمل أن تكون مفيدة , و إن رأيتموها كذلك , فلا تبخل على أخوتك بالأجر فانشرها في أي منتدى أو بريد إلكتروني . سفراً سعيداً و عوداً حميدأً . نسيم نجد www.naseemnajd.com

عن سليمان الصقير

محب للسفر والترحال : مؤلفاتي : 1- 800 خطوة لرحلة سياحية ممتعة 2- 150 طريقة ليصل برك بأمك 3- أمي أنتِ جنتي 4- بنيتي لكِ حبي 5- مذكرات مدمن إنترنت

شاهد أيضاً

ملف كامل يحتوي تغريدات عن بر الأم مقتبسة من كتيب 150طريقة ليصل برك لأمك

مقدمة : هنا تغريدات لمن يريد أن يغردها عن بر الأم مناسبة لتويتر حيث كتبت …

2 تعليقان

  1. بارك الله فيك
    فعلاً من خلال التجربة يحبون هذي الحركات

    بارك الله فيك وياليت لو يكون هناك مجموعة تعمل على السي دي بحيث يكون جاهز للتحميل ويوضع ويوزع في المنتديات وأولها الزاد والعرب المسافرون

    بارك الله في الجميع …
    وموقع رائع لشخص أروع ..

  2. اللة يحفظ @ماهر زين@

    تسلم ايدك اخي نسيم على هذي الصور التي تحسس اللى شخص بروح البداوة…وانا أأيد اخي ابراهيم على الفكرة التي طرحها .واتمنى ان تأخذوها بعين الاعتبار …

    واتمنى لكم التوفيق والسداد .

    الله يحفظكم “””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *